اجتماع آسيا والمحيط الهادئ والتشاور مع تحالفات التعليم الذي عقد في هانوي

اتخذ الائتلاف السوداني للتعليم للجميع(SCEFA) جزءاً بالتعاون مع التحالفات الدولية الأخرى في اجتماع آسيا والمحيط الهادئ والتشاور مع تحالفات التعليم الذي عقد في هانوي -Vietnam في الفترة من 9th- ال11 أكتوبر 2017. وناقش الاجتماع مواضيع مختلفة ومعنيه ودور كل من هذه الائتلافات في دعم التعليم على الصعيد العالمي. وصف وكيل وزارة التربية والتعليم في فيتنام ، و رئيس التحالفات شرق آسيا الذين حضر اجتماع تشاوري، أن SCEFA هو إضافة جيده لاجتماع التشاور وتمت التوصيه به .
قدمت انصاف عبد الله مدير البرامج في SCEFA ورقة العمل العلمية من السودان، والتي تناولت الوضع الحالي للتعليم ودور لجنة التعليم المحلية LEG في العملية التعليمية وفقا لاستراتيجيات وزارة التعليم في السودان، تناولت وركزت ورقة التعليم على تعليم البنات، بالإضافة إلى تعليم البدو الرحل الموجودين في المناطق القرويه. واوضحت ايضا أهمية التخطيط والبرامج التعليمية. وأظهرت الورقة الدور الفعال لليونيسيف في توفير الخدمات التعليمية.
الشركاء في ذلك هي منظمات المجتمع المدني ومنظمات الأمم المتحدة. ويعقد اجتماع تشاوري في وقت واحد مع الحملة العربية للتعليم للجميع ACEA، والحملة العالمية للتعليم GCE، وصندوق التعليم للمجتمع المدني CSEF.
انها الجدير بالذكر أن التحالفات شملت مشاركه المحيط الهادئ ونيبال والعربية والآسيوية.