الإسبوع العالمي للتعليم للجميع 2018م

    ورشة إسبوع التعليم بالمجلس الوطني تحت شعار "أوفوا بوعودكم"

الإسبوع العالمي للتعليم للجميع 2018م

    الأمين العام للائتلاف السوداني

الإسبوع العالمي للتعليم للجميع 2018م

   نائب رئيس المجلس ووزير الدولة بوزارة التربية والتعليم ورئيس الائتلاف السوداني

الإسبوع العالمي للتعليم للجميع 2018م

    الحضور الكريم بإسبوع التعليم

* الغاية من الإسبوع العالمي للتعليم للجميع:
تكثيف حشد المواطنين والمجتمع المدني من أجل مساءلة الحكومات والمجتمع الدولي عن تنفيذ خطة تحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة (SDG4) وذلك من خلال مطالبة الحكومات "بالوفاء بوعودها"
* الأهداف:
1. دعوة الدول لتوفير القيادة في تطوير وتنفيذ جميع أهداف الهدف الرابع للتنمية المستدامة من خلال شفافة وشاملة تنطوي على مشاركة المجتمع المدني والشركاء الآخرين.
2. الدعوة إلى آليات مباشرة وسهلة الوصول من أجل المساءلة والشفافية للمواطنين وللمشاركة الفاعلة للمجتمع المدني في صنع السياسات في رصد التقدم – يجب أن يكون هناك مساحات لمشاركة منظمات المجتمع المدني والشباب على جميع المستويات.
3. لفت الإنتباه إلى تقلص الحيز المتاح للمجتمع المدني . 4. إعادة التأكيد على الأهمية المركزية للإلتزام المتفق عليه للتعليم المجاني. وسنجدد الدعوة إلى التمويل الكامل للتعليم المجاني الحقيقي(إلغاء رسوم المستخدم والرسوم الأخرى في التعليم الإبتدائي والثانوي).
5. إبراز الأهمية الأساسية لإستحقاق المواطن غير القابل للتصرف في التعليم العام. 6. الدعوة إلى خطط ذات مصداقية لتمويل خطة التعليم لعام 2030م بما في ذلك العمل على العدالة الضريبية وحصة الميزانيات التي يتم إنفاقها بحساسية وشفافية على التعليم .
7. الدعوة إلى مفهوم واسع لجودة التعليم . 8. المطالبة بالأعمال الكامل للإلتزام بزيادة الإمداد بالمعلمين المؤهلين وضمان أن المعلمين يتم تمكينهم وتعيينهم على نحو كاف ومدربين تدريباً جيداً ومؤهلين مهنياً ومتحمسين ومدعومين في إطار نظم مزودة بموارد كافية وفعالة ومحكومة بفاعلية .